منتدى الفكر الأخضر


عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة
يرجي التكرم بالدخول إذا كنت عضو معنا أو التسجيل إن لم تكن عضو وترغب في الإنضمام إلي أسرة المنتدي سنتشرف بتسجيلك و في حالة عدم معرفتك لطريقة التسجيل اضغط هنا

إدارة المنتدي

القذافي يتكلم  "الفصل الخامس"  ((القذّافـي بين هلال ومعتصمين)) 2622214386 القذافي يتكلم  "الفصل الخامس"  ((القذّافـي بين هلال ومعتصمين)) 4247595835 lol!

منتدى الفكر الأخضر


عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة
يرجي التكرم بالدخول إذا كنت عضو معنا أو التسجيل إن لم تكن عضو وترغب في الإنضمام إلي أسرة المنتدي سنتشرف بتسجيلك و في حالة عدم معرفتك لطريقة التسجيل اضغط هنا

إدارة المنتدي

القذافي يتكلم  "الفصل الخامس"  ((القذّافـي بين هلال ومعتصمين)) 2622214386 القذافي يتكلم  "الفصل الخامس"  ((القذّافـي بين هلال ومعتصمين)) 4247595835 lol!

              " إن الطريق شاق و طويل و سوف يسقط كل من يدعي الثورية ، و لن يبقى في الميدان إلا الثوريون الحقيقيون الذين أمنوا بمبادئ الثورة و عقيدتها " .. قائد الثورة
               " إن عصر الجماهير وهو يزحف حثيثاً نحونا بعد عصر الجمهوريات يلهب المشاعر .. و يبهر الأبصار . و لكنه بقدر ما يبشر به من حرية حقيقية للجماهير ..و انعتاق سعيد من قيود أدوات الحكم .. فهو ينذر بمجئ عصر الفوضى و الغوغائية من بعده ، ان لم تنتكس الديمقراطية الجديدة التي هي سلطة الشعب .. و تعود سلطة الفرد أو الطبقة أو القبيلة أو الطائفة أو الحزب"  .. قائد الثورة
               " إلى الذين لم يفسدهم النفط .. الذين هم أغلى من أن يزج بهم في معارك ليست واجبة .. إلى الذين أصالتهم أعمق من جذور الإقليمية .. و إرادتهم أقوى من إرادة الإستعمار الذي يريد لهم الفساد و يريد لهم الإنكفاء .. الذين أقدموا على التطوع بوعي و إرادة و شجاعة .. و أدركوا أن هذه هي المواجهة الحقة .. و أن هذا هو الموقف الصحيح من التاريخ "  .. قائد الثورة

    القذافي يتكلم "الفصل الخامس" ((القذّافـي بين هلال ومعتصمين))

    بنتك يامعمر
    بنتك يامعمر
    عضو مميز
    عضو مميز

    التسجيل التسجيل : 29/04/2013
    مساهمة مساهمة : 359
    التقييم التقييم : 21
    الجنس الجنس : انثى

    البلد البلد : ليبيا
    15052013

    القذافي يتكلم  "الفصل الخامس"  ((القذّافـي بين هلال ومعتصمين)) Empty القذافي يتكلم "الفصل الخامس" ((القذّافـي بين هلال ومعتصمين))

    مُساهمة من طرف بنتك يامعمر

    إنه المعتصم بالله يا سادة


    كل ما سبق من معطيات واستطرادات لا تدخل ضمن إطار الحشو، إنّما تدخل في بطونٍ وأحشاء
    لم تنفجر بعد، ليس لأنَّ ميزان القوى غير مُكتمل وإنّما لأنّ الثورة العربية
    الحقيقية لم تتفجّر بعد.

    إنّ ثورة لا تُعيد العرب إلى معادلات الشرق الأوسط، صغيراً كان أمْ كبيراً، قديماً كان
    أمْ جديداً، ولا تفرض على الجميع مشروعاً عربياً نديّاً ومتكاملاً بوجه الثلاثية
    الإيرانية الإسرائيلية التركية، هي ثورة وُلدت ميّتة، ولا يمكن إتهام أحد بإجهاضها
    سوى نحن العرب وما ملكت أيدينا.


    إنّ ثورةً لا تلعب لعبة الموت المطلق، أيّ لا تثور على الكلّ وفي وجه الكل، وإنّ ثورة
    لا يقودها الوجدان العربي الحقيقي وحده دون غيره، هي لعبة وليست ثورة.


    لكنّ معمّر القذّافي، ولأنّه أدرك كل هذه الحقائق واستشاط غضباً وغيظاً وقرفاً من دنس
    التحريف والتأويل والتبشير، وجد أنّ الموت أشرف بألف مرّة، فسجّلوا واعلموا أنّ القذّافي
    لم يهرب، لم يتنحّ، لم يتنازل وكان بإمكانه أن يفعل أقل من ذلك وأكثر، لكنّه عاد
    ببداوته الفطرية إلى مسقط رأسه ليقرّر حتى مكان موته.


    باقتدار وثقة لعب القذّافي لعبة الموت بكل مُتعها وتفاصيلها، مقدّما سلفاً أبناءه الثلاثة
    سيف العرب والخميس والمعتصم بالله، عربون تصديق لعقده مع الموت.


    إنّهما الخميس والمعتصم بالله اللذين استحالا أو حُوِّلا إلى ما يشبه أسطورة عسكرية أصبح
    معها رومل ألمانيا وقصصه وخططه وانتصاراته من مخلّفات التاريخ، رغم أنّ الجغرافيا
    ذاتها، فثعلب الصحراء أضحى في عين الحرب والخدع والخطط والتواري والتباري، أضحى
    يُسمى المعتصم بالله معمّر القذّافي الذي برق نجمه خصوصاً في مدينة البريقة، تلك
    المدينة التي لحظة دخلها هذا الرجل بقدميه الــــ «ما بعد» ثابتتين، غدت في عين
    الأكاديميات العسكرية الغربية؛ أكاديمية جديدة، وحده المعتصم بالله من يحاضر فيها،
    وقد حاضر بالفعل.


    وحتى الإعلام قرّر ولأوّل مرّة التحدث باللهجة العسكرية عندما عمد وصمّم وقرّر التقزيم
    والتقليل من شأن الدهاء العسكري للمعتصم بالله القذّافي، حيث اختصرت الفضائيات
    العربية والغربية شجاعة وبطولة هذا الرجل فقط بحؤوله دون السماح للقوات المسلّحة
    التابعة للثوار بالتقدّم باتجاه مدينة أجدابيا وهي أول مدينة تقع شرق مدينة
    البريقة التي كانت عاصمة النفط الليبي وأضحت عاصمة الموت لكل من يقترب منها.


    وفي الحقيقة، نبعت أسطورة البريقة ببطلها المعتصم بالله من «تجنين» هذا القائد العسكري
    الشاب والمجنون لحلف الناتو بأكمله، إذْ لمْ يستطعْ هذا الحلفْ بكلّ تكنولوجيته
    وأسلحته ما بعد الذكية والغبية أنْ يفتح الطريق أمام الثوار باتجاه ما بعد
    البريقة، تلك المدينة التي أبقاها المعتصم بالله صادّة وصامدة حتى إلى مرحلة ما
    بعد سقوط العاصمة طرابلس.


    عكست البطولات والملاحم التي حدثت في مدينة البريقة قراراً من المراجع العليا السياسية
    والعسكرية للدولة الليبية مفاده أنّ هذه المدينة هي بمثابة الخطّ الأحمر الذي يجب
    أنْ لا يُسمح للثوار الزاحفين من الشرق الليبي بتجاوزه، فما هي الخلفيات
    الستراتيجية لهذا القرار؟ وما هي الخطط التي رسمها المعتصم بالله القذّافي لتحويل
    هذا القرار إلى نيران تُشعل كل من يقترب من الحدود الشرقية لا الغربية للبريقة؟.


    وهل أنّ نجاح المعتصم في منع هؤلاء الثوار من الإقتراب باتجاه البريقة كان مبنياً
    ومدعوماً بأسلحة متطوّرة جداً أم كان مبنياً ومدعوماً بقدرات خاصة مبنيّة بدورها على
    عصارة فكر عسكري ما كان متوقّعاً من أعداء المعتصم في الداخل والخارج؟.


    من المفيد أنْ نعود لنكرِّر القول والتأكيد والتذكير أنّ البريقة هي عاصمة النفط
    الليبي، وهو ما يمنحها قوتّين مترابطتين، قوّة معنويّة تسمح لمن يملك البريقة
    وتكون تحت قبضته بأنْ يرفع من معنوياته من خلال القول أنّ ليبيا الإقتصاد
    والحيويّة وذات العماد الستراتيجي قد أضحت في متناول اليد وبأنّ العدو إن استمرّ
    في السيطرة على شيء فهو يسيطر على جغرافيا خالية من عوامل قوة يحتاجها ويقاتل
    لأجلها وتالياً بها يستمر في معركته.


    وإلى جانب القوة المعنويّة تتربّع القوة السياسية العليا، ففي الجغرافيا الليبية تقع
    مدينة سرت على مرمى فوّهة مدفع من الحدود الغربية لمدينة البريقة وهو ما يعني أنّ
    دخول الثوار إلى البريقة سيُسهّل كثيراً عليهم الدخول السياسي ومن ثم الدخول
    العسكري لمسقط رأس العقيد. وهكذا، ففي مفهوم معمّر القذّافي وابنه المعتصم تمّ
    حساب البريقة على أنّها ضاحية من ضواحي سرت ممنوع الإقتراب منها. ويبقى السؤال كيف
    تمّت عملية منع الإقتراب هذه؟.


    حتى ما قبل كتابة هذه الأسطر، كان الجميع المشكّل والمؤلّف من وسائل الإعلام على
    اختلاف ميولها وأجنداتها ومن الخبراء العسكريين بإستثناء أولئك الذين كانوا
    يقاتلون في الميدان مع المعتصم وبالطبع من الرأي العام العالمي سيّما العربي منه،
    جاهلين جهلاً مطبقاً ومطلقاً لأسرار وخفايا ملحمة البريقة وتشيكلاتها المقاتلة،
    ف
    ما هي هذه الاسرار وما هي تلك الخفايا؟

    المصدر http://alichendeb.blogspot.com/[/center]
    مُشاطرة هذه المقالة على: reddit

    لا يوجد حالياً أي تعليق


      الوقت/التاريخ الآن هو الثلاثاء نوفمبر 26, 2024 9:56 pm