منتدى الفكر الأخضر


عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة
يرجي التكرم بالدخول إذا كنت عضو معنا أو التسجيل إن لم تكن عضو وترغب في الإنضمام إلي أسرة المنتدي سنتشرف بتسجيلك و في حالة عدم معرفتك لطريقة التسجيل اضغط هنا

إدارة المنتدي

هل نصــــــــــــــــالحهم  2622214386 هل نصــــــــــــــــالحهم  4247595835 lol!

منتدى الفكر الأخضر


عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة
يرجي التكرم بالدخول إذا كنت عضو معنا أو التسجيل إن لم تكن عضو وترغب في الإنضمام إلي أسرة المنتدي سنتشرف بتسجيلك و في حالة عدم معرفتك لطريقة التسجيل اضغط هنا

إدارة المنتدي

هل نصــــــــــــــــالحهم  2622214386 هل نصــــــــــــــــالحهم  4247595835 lol!

              " إن الطريق شاق و طويل و سوف يسقط كل من يدعي الثورية ، و لن يبقى في الميدان إلا الثوريون الحقيقيون الذين أمنوا بمبادئ الثورة و عقيدتها " .. قائد الثورة
               " إن عصر الجماهير وهو يزحف حثيثاً نحونا بعد عصر الجمهوريات يلهب المشاعر .. و يبهر الأبصار . و لكنه بقدر ما يبشر به من حرية حقيقية للجماهير ..و انعتاق سعيد من قيود أدوات الحكم .. فهو ينذر بمجئ عصر الفوضى و الغوغائية من بعده ، ان لم تنتكس الديمقراطية الجديدة التي هي سلطة الشعب .. و تعود سلطة الفرد أو الطبقة أو القبيلة أو الطائفة أو الحزب"  .. قائد الثورة
               " إلى الذين لم يفسدهم النفط .. الذين هم أغلى من أن يزج بهم في معارك ليست واجبة .. إلى الذين أصالتهم أعمق من جذور الإقليمية .. و إرادتهم أقوى من إرادة الإستعمار الذي يريد لهم الفساد و يريد لهم الإنكفاء .. الذين أقدموا على التطوع بوعي و إرادة و شجاعة .. و أدركوا أن هذه هي المواجهة الحقة .. و أن هذا هو الموقف الصحيح من التاريخ "  .. قائد الثورة

    هل نصــــــــــــــــالحهم

    بنتك يامعمر
    بنتك يامعمر
    عضو مميز

    التسجيل التسجيل :
    29/04/2013

    مساهمة مساهمة :
    359

    التقييم التقييم :
    21

    الجنس الجنس :
    انثى


    البلد البلد :
    ليبيا

    هل نصــــــــــــــــالحهم  Empty هل نصــــــــــــــــالحهم

    مُساهمة من طرف بنتك يامعمر الأحد يوليو 14, 2013 10:35 pm

     




    بقلم :: بنت القذاذفة 

    التصالح كلمة جميلة تحمل معانٍ عدة في باطنها و ظاهرها فهي التسامح و المؤاخاة و العفو و المحبة وغيرها الكثير من المعاني الجميلة و لكن دائما هناك فواصل فى الأمور و لكل قاعدة شواذ. لقد شرع الإسلام، الصلح وحثَّ عليه مادام لا يحل حرامًا، ولا يحرم حلالا، لأنه يقضي علي المنازعات التي من شأنها أن تشيع الحقد والكراهية في قلوب الناس. 
    وذلك أنها قد تؤدي إلي عواقب غير محمودة. و من يريد أن يدعى بأن ديننا الإسلامى يدعو الى التصالح فنعم ديننا الإسلامى يدعو الى التسامح و التصالح و تصفية القلوب و غسلها من الأحقاد و البغضاء ، فــ من حق اى إنسان إسقاط حقه المالى ، أو العفو عن مسبته و شتمه ، أو إتلاف بضاعته و رزقه و نهب ماله ، أو دفع دية من قبل من قتل نفسا بريئة و يكون هذا التصالح مع أخوة المسلم ، أو عند الحاكم ، أو عند جهة حكومية أو عند القبيلة ، و يكون ذلك برضا النفس و طيبها ، و لا يخالف التصالح حدود شرع الله، و أن لا يستحل الصلح الحرام و يحرم الحلال كما قال رسولنا الكريم ( الصلح جائز بين المسلمين إلا صلحا حرم حلالا أو أحل حراما) فالتصالح يكون بين طرفين متخاصمين و كلنا نعرف نحن الليبيون في حالة تخاصم مستمر على مر السنين سواء على مستوى الافراد أو بالنسبة للقبائل الليبية ، و يعتبر من الأمور الطبيعية و يأخذ الصراع القبلى وقته قد يطول أو يقصر ، و لكن ينتهى فى معظم الأحيان الى تصالح عن تراضى و خاصة من قبل الطرفين .
    فالصلح من شيمنا و يكون فقط مع المواطنين العاديين الذين عارضوا النظام الشرعى ربما لأحقاد شخصية ، أو ربما وقع عليها ظلم ما أو لأسباب أخرى يعلمها الله ، و لكن بمجرد تدخل الكافر وقفت على حياد فلم تقف مع النظام الشرعى و لم تقف مع الكافر ، و لم تلطخ أيديهم بدماء و لم يساعدوا فى نهب خيرات الوطن و مقدراته و لم يساعدوا فى تشوية تاريخ و عظمة وعزة الوطن ، و لكن أختار السلبية برغم أن الكافر لا يميز بين مع أو ضد النظام و طالت نيرانه من كان يقاتل لحماية الوطن و كرامته و الدفاع عن الوطن لا يقتصر على فئة دون غيرها ، و من اختار الحيادية و جلس خلف شاشات التلفاز يشاهد وطنه كيف يذبح و يغتصب فهذه الفئة ينطبق عليهم حكمة القرود الثلاثة : لا أسمع ، لا أرى , ولا أتكلم .
    و لكن عندما يكون الطرف المتعدى عليك تجاوزت جرائمه كل الأعراف و مواثيق و تعدى حدود الله و ما جاء به رسولنا الكريم ، و أستعان بكافر ليقتل المسلم و هو محسوب على الإسلام ، فهذة جريمة لا يغترف لها و ينزل بأصحابها أقصى و أشد العقوبات . فعندما يكون الضرر و الاذى على مستوى فردى يكون الأمر هين و يترك الأمر الى أصحاب الضرر ، و من حق الشخص العفو و مصالحة ، لان تأثيرها يقتصر على شخص بعينه، فجرح الوطن و تدميره ليس جرح شخصي .
    و لكن عندما يكون الضرر و الاذى على مستوى الوطن بأكمله و يشمل مساس بديننا و مبادئه و قيمه و تاريخه و حضارته و أخلاقه فهذة جريمة لا تغتفر و هذا تعدى سافر على وطن بأكمله ، فالجرح بمستوى الوطن تكون المصالح أمرا مستحيلا لأن تم المساس بحاضر و مستقبل و ماضى الوطن. 
    فاى مسوغ عقلي أو أخلاقي أو حتى دينى يجعلنا نضع أيدينا فى أيدى هؤلاء و نعانقهم و نتصافح معهم و نجالسهم و هم من ينطبق عليهم قول الله ( وَلا يَزَالُونَ يُقَاتِلُونَكُمْ حَتَّىَ يَرُدُّوكُمْ عَن دِينِكُمْ إِنِ اسْتَطَاعُواْ ) هل نتصالح مع الكافر عدو الله و خارجين عن المله الذين وضعوا أيديهم فى أيدى الكافر ؟ هل نتصالح مع من كنا نقاتل لأجلهم لكى نحمى شرفهم و عرضهم ؟ هل نصالح من مزق وطننا ، و زرع الأحقاد فينا و دمر الأخلاق و مبادئ السامية التى كانت سائدة بيننا و صفة ملاصقة لنا ؟ هل نصالح من شوه ديننا الإسلامى و بأسمه قاموا بأبشع أنواع الجرائم و الأنتهاكات هؤلاء من قال فيهم الله سبحانه و تعالى ( ٱلَّذِينَ عَـٰهَدتَّ مِنْهُمْ ثُمَّ يَنقُضُونَ عَهْدَهُمْ فِى كُلِّ مَرَّةٍ وَهُمْ لَا يَتَّقُونَ ) ، فتصالح ليس مع الأعراب الذين قال الله فيهم فى كتابه العزيز ( الأعراب أشد كفرا و نفاقا ) ؟ هل نصالح من هجر مدن كاملة ، و قتل الليبيين بدم بارد من دون وجه حق ؟ هل نصالح من تأمر مع الغرب لتفكيك وحدة الوطن ؟ هل نصالح من ضربنا من كل جانب حتى ماتت الخلايا الجسدية فينا فأصبح الضرب لا يؤثر فينا و قتلوا الأحاسيس و مشاعر الجميلة بداخلها ؟ هل نصالح من حطم أحلامنا و طموحاتنا فى لحظة فكانت سواعد تنتظر الفرصة للمساهمة فى بناء الوطن و ترك بصمة على اعتاب الكفاح ؟ هل نصالح من نكث العهود و حرف كلام الله و افترى على الرسول الكريم و نهب أموال الليبيين ؟ هل نصالح من وضع يده فى يد الالكيان الصهيونيى هنرى برنارد ليفنى ؟ هل نصالح شردمة هددت أمننا و ترابطنا و نحن من جاء فينا قول الله ( و اعتصموا بحبل لله جميعا و لا تفرقوا ) فحربنا فريضة دينية وليست فريضة قومية و إنسانية فحسب ، ضد هؤلاء الخوارج الذين خرجوا من الملة و أستعانوا بكافر وفقا ما جاء فى ايات الله فى كتابه العزيز( و من يتولهم منكم فانه منهم ) فــ هل نصالحهم ؟؟.
    ومن نصالح ؟!!!. ليست المسألة أنهم من بني جلدتنا ومن وطن ترعرعنا فيه سوية وإنما لأنهم خوارج استعانوا بالكافر وقتلوا وشردوا واغتصبوا ونهبوا وفعلوا المنكرات كلها حتى شاب الرضيع لفعلتهم .. فكيف نصالح قوما أمرنا شرعنا بقتالهم واجتثاثهم من الارض. يقول علي رضي الله عنه إذا حدثتكم عن رسول الله صلى الله عليه وسلم حديثا فوالله لأن أخر من السماء أحب إلي من أن أكذب عليه وإذا حدثتكم فيما بيني وبينكم فإن الحرب خدعة وإني سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول سيخرج قوم في آخر الزمان أحداث الأسنان سفهاء الأحلام يقولون من خير قول البرية لا يجاوز إيمانهم حناجرهم يمرقون من الدين كما يمرق السهم من الرمية فأينما لقيتموهم فاقتلوهم فإن في قتلهم أجرا لمن قتلهم يوم القيامة.
    وباعتبارهم والوا الكفار فصاروا منهم وفي مجمل أقوال اهل العلم أن الخوارج كفار مع اختلاف أقوالهم إلا أن الاجماع ثبت بتكفيرهم فكيف سنصالح قوما كذبوا وافتروا على الله وعلى رسوله صلى الله عليه وآله وسلم. 
    "قاتلوهم يعذبهم الله بأيديكم ويخزهم وينصركم عليه ويشف صدور قوم مؤمنين ويذهب غيظ قلوبهم " صدق الله العظيم.



     [/size]هل نصــــــــــــــــالحهم  Vhpl
    قناص ورفله
    قناص ورفله
    عضو مميز

    التسجيل التسجيل :
    25/04/2013

    مساهمة مساهمة :
    442

    التقييم التقييم :
    11

    العمر العمر :
    34

    الجنس الجنس :
    ذكر


    البلد البلد :
    ليبيا

    هل نصــــــــــــــــالحهم  Empty رد: هل نصــــــــــــــــالحهم

    مُساهمة من طرف قناص ورفله الأربعاء يوليو 17, 2013 8:21 am

    لا تصلح مع كل من باع وطنة وعرضه للصليبي الكافر واليهودي من اجل المال والسلطة وتدمير جيش كامل بنى من سنين طويلة هل نصــــــــــــــــالحهم  2622214386 هل نصــــــــــــــــالحهم  4247595835 

      الوقت/التاريخ الآن هو الأربعاء نوفمبر 27, 2024 3:55 am